برامجنا
مشروع حبشة

مبادرة أنشأتها منظمة "حوار المكسيك الناشط بين الثقافات" في عام 2015 تتيح للشباب السوريين الذين تعطلت دراستهم بسبب النزاع المسلح في بلادهم مواصلة تعليمهم الجامعي في المكسيك. على مدى أربع سنوات، أنشأ مشروع حبشة نموذجًا ناجحًا يجلب من خلاله السوريين المعرضين للخطر إلى المكسيك وطور دورة يتعلم فيها المستفيدون اللغة الإسبانية بشكل مكثف ويستعدون للعودة إلى الأوساط الأكاديمية وجمعوا شبكة من الجامعات من جميع أنحاء المكسيك لذلك أن الطلاب يمكنهم دراسة شهادة البكالوريوس أو الماجستير من اختيارهم بمنحة دراسية كاملة.

حبشة أميريكاس

حبشة أميريكاس هو مشروع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين الذي يهدف إلى ضمان حقوق اللاجئين وطالبي اللجوء وغيرهم في التعليم الجيد. يتم تمويله وتنفيذه بالتنسيق مع المفوضية على أمل زيادة عدد اللاجئين الذين يحصلون على التعليم العالي على مستوى العالم.

أياريسم

إن الاستراتيجية المتكاملة للتحسين المنهجي لوصول اللاجئين إلى التعليم العالي في المكسيك من خلال التوثيق وبناء القدرات والتوعية ("أياريسم") هو مشروع "حوار المكسيك الناشط بين الثقافات" الذي يتطلع إلى جمع كل ما تتعلمه المنظمة بحيث من خلال التحسينات المنتظمة لطرق عملها، يمكن لأعداد متزايدة من اللاجئين الشباب الوصول إلى التعليم العالي في المكسيك.